/ مواضيع ساخنة/ الشذوذ الجنسي
    

 
السبت, 29 آذار 2008 02:27:00

اعتقال عشرات الشواذ في المغرب


إنسان نت - الخليل الأشهب : اعتقلت عناصر الدرك الملكي أزيد من 45 شخصا بتهمة المس بالأخلاق العامة بموسم سيدي علي بن حمدوش بالجماعة القروية مغاسيين بعمالة مكناس.
تغيير حجم الخط
تتعامل السلطات المغربية بنوع من المرونة والتسامح مع الشواذ

وأعربت العديد من الجمعيات المحلية عن إدانتها لإقدام هؤلاء الأشخاص على المس بالأخلاق العامة وهو ما يسيء إلى الأجواء الروحانية التي تطبع موسمي الوليين الصالحين سيدي أحمد الدغوغي وسيدي علي بن حمدوش اللذين يتم تنظيمهما منذ قرون في جو من الخشوع مع عيد المولد النبوي الشريف وإلى غاية اليوم السابع بعده.

وتمت إحالة 12 من المتهمين أمس الاثنين على هيئة المحكمة الابتدائية بمكناس بتهم الشذوذ الجنسي والفساد والسكر العلني.

وسبق لشواذ مغاربة أن أسسوا جمعية خاصة بهم أطلقوا عليها اسم (كيف كيف) التي تزامن الإعلان عن ميلادها مع اليوم العالمي للشواذ الذي يوافق 27 يونيو من كل عام. وتطالب هذه الجمعية بالمساواة بين الشواذ جنسيا وباقي المواطنين العاديين في الحقوق الاجتماعية والقانونية وتحقيق مزيد من المكاسب .

ويعتبر المجتمع المغربي الشواذ خارجين عن الأعراف رغم وجود موسمهم السنوي عند ضريح سيدي علي بن حمدوش، في ضواحي مكناس الذي أصبح محجا لممارسة طقوسهم واحتفالات زواجهم رغم أن القانون يحظر هذه الظواهر ورغم أن ضريح سيدي علي بن حمدوش يعود لـولي صالح، إلا انه يشهد الكثير من الممارسات غير المقبولة اجتماعيا وقانونيا مثل أعمال الشعوذة والدعارة وكذلك حفلات زفاف لشواذ .

وأورد المشرع المغربي الفصل المتعلق بتجريم الشذوذ في باب انتهاك الآداب في الفرع السادس من القانون الجنائي في مادته 489، ومضمونه يعاقب من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 200 إلى 1000 درهم ما يعادل كل من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه .

واهتزت مدينة القصر الكبير المحافظة السنة الماضية على إيقاع خبر زواج شاذين جنسيا وقد انطلق محتجون يفوق عددهم الألف من أبناء المدينة من حي "الديوان" الشعبي بالمدينة القديمة حيث يوجد المنزل الذي شهد مراسيم الاحتفال بزواج الشاذين، وآثر عدد من المواطنين أن يقتصوا من الشواذ فى المدينة ومن يشجعونهم على سلوكات جنسية منحرفة.

وفى هذا الصدد هاجموا محل تاجر مجوهرات يتهم صاحبه بتشجيع الشذوذ وانه من أصدقاء الشاذ الذي أقام حفل الزفاف المذكور وأنه يشجع الانحراف الجنسي .

وكان شواذ المغرب أعلنوا مؤخرا، عن عزمهم التكتل في تنظيمات سرية متعددة في انتظار الإعلان الرسمي عن وجودهم من خلال الجمعية المذكورة .

وكانت مجموعات من الشواذ جنسيا نظمت طوافا سياحيا عبر قوافل الخيول التقليدية على متن عربات تشتهر بها مراكش، حيث تجولوا وسط شوارع المدينة عراة الصدور والبطون ويرتدون أزياء غريبة .

وتتعامل السلطات المغربية بنوع من المرونة والتسامح مع الشواذ، فيما تزايدت نشاطات هؤلاء بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة .

ويستخدم بعض شواذ المغرب موقعا للإنترنت يحمل اسم ''شبكة تجمع مثلييّ المغرب"، وتتم إدارة الموقع من طرف شاذ جنسي مقيم بإسبانيا كما التحق الكاتب المقيم بمراكش محمد كوحلال بهيئة تحرير شبكة "تجمع مثليي المغرب" ، الذي يقول عنه صاحبه أنه ''مشروع جمعوي مغربي من دون نوايا اقتصادية، هدفه المساواة الاجتماعية للمثليين والمثليات".(هسبرس)


4.5 / 5 (4 صوت / أصوات)

ترجم هذه المادة الى الإنجليزية

AddThis Social Bookmark Button


آراء وتعليقات :    

خارج عن الاعراف

HAJAR

08-04-23

هذا الفعل الشاذ يجب ان تطبق فيه اقصى العقوبات لكي يكون كل شاذ وقح عبرة لكل من تخول له نفسه تشويه صورة المغرب المحافظ العربي المسلم لكن لسوء الحظ حتى الضرير يلاحظ تواطئ رجال الامن في التعامل مع الشواذ فاين كانوا عندما تجول الشواذ بمدينة مراكش بتياب شبه عارية كما سلفتم الذكر هذا فقط يؤكد عدم التزام الشرطة في التعامل بجدية مع هذه الضاهرة وشكرا.


هل لديك تعليق أو ملاحظات ؟ شارك الآن...

الإسم :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق :
التعليق :



مسارك داخل الموقع : إنسان > مواضيع ساخنة > الشذوذ الجنسي > اعتقال عشرات الشواذ في المغرب



      
    

© 2008 - إنسان - شبكة حقوق الإنسان.
جميع الحقوق محفوظة ويمكن النقل عن الموقع بشرط الإشارة الى المصدر.